1. ألعاب شهر فبراير لعام 2017
    في هذا الموضوع سوف نستعرض الالعاب التي سوف تصدر في شهر فبراير لعام 2017
    التفاصيل من الرابط التالي :
    http://www.tech-wd.net/threads/39/

  2. نظام تشغيل ويندوز Windows 10 Home Pro x64 v1511-10
    لقد حان مشاهدة بعض التحسينات التي سوف تعطي مستخدمين وسندوز 10 المتعه في إستخدمه، كما تعزيز وتطوير قائمة إبدأ بشكل كبير ويدعم 2048 Live Tiles ، وتم حجب بعض المميزات في هذا الإصدار.
    التفاصيل من الرابط التالي :
    http://www.tech-wd.net/threads/14/

  3. Resident Evil 7
    ريزدنت إيفل 7 (بالإنجليزية: Resident Evil 7) (باليابانية: バイオハザード7 レジデント イービル) هي لعبة فيديو من نوع رعب، ، وهي متوفرة على أجهزة بلاي ستيشن 4، إكس بوكس ون ومايكروسوفت ويندوز. من تطوير ونشر كابكوم. تحتوي نسخة اللعبة على بلاي ستيشن 4 على دعم كامل لبلاي ستيشن في آر. ستكون اللعبة هي الجزء 11 ضمن السلسلة الرئيسية لريزدنت إيفل. وسوف تكسر اللعب ما عرف عنها بكونها من منظور الشخص الثالث لتكون اللعبة الرئيسية الأولى من منظور الشخص الأول . تحتوي اللعبة على اللغة العربية لتكون الأولى في سلسلة ريزدنت إيفل التي يتم تعريبها رسمياً.
    التفاصيل من الرابط التالي :  http://www.tech-wd.net/threads/66/

  4. الكشف عن قائمة الشركات المشاركة في معرض E3 2017
    معرض E3 هذا العام سيكون مختلفا عن السنوات السابقة بدرجة كبيرة، ليس بسبب إتاحة الفرصة للعامة لحضور الحدث لأول مرة، وانما بفضل مشاركة عدد ضخم من الشركات وصل لأكثر من 70 شركة وفقا للقائمة التي تم الكشف عنها عبر الموقع الرسمي للحدث منذ قليل.
    التفاصيل من الرابط التالي :  http://www.tech-wd.net/threads/99/

خبر آبل تطور شريحة خاصة بها لاستخدامها في حواسب ماك بوك

الموضوع في 'أخبار التقنية' بواسطة ABDURHMAN, بتاريخ ‏3 فبراير 2017.

  1. ABDURHMAN
    Offline

    ABDURHMAN [عضـو ]

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يناير 2017
    المشاركات:
    133
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    مشرف إداري
    الإقامة:
    الرياض
    نوع إتصالك:
    DSL 16MB
    نظام التشغيل:
    windows_10
    [​IMG]

    تعمل شركة آبل حاليًا على تصميم شريحة إلكترونية جديدة لحواسب ماك بوك المستقبلية من شأنها أن تزيد في عمر البطارية، وذلك من خلال مساعدة معالجات إنتل في إنجاز بعض الوظائف، وفق ما ذكرت وكالة بلومبرج الإخبارية أمس الأربعاء.
    ونقلت الوكالة عن مصادر قالت إنها مطلعة، أن الشريحة، التي بدأ العمل على تطويرها في العام الماضي، سوف تكون على غرار تلك المستخدمة في إصدار 2016 من حواسب ماك بوك لتشغيل شريط التحكم اللمسي Touch Bar.
    وأضافت مصادر بلومبرج، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، أن الشريحة، التي تُعرف داخليًا بالاسم الرمزي “تي310” T310، ستكون مسؤولة عن معالجة بعض من الوظائف التي تتطلب قدرًا منخفضًا من الطاقة.
    وأوضحت المصادر أن الشريحة تُبنى باستخدام معمارية “أي آر إم” ARM وسوف تعمل جنبًا إلى جنب مع معالجات إنتل، أي أنها سوف تتولى مسؤولية تنفيذ الوظائف التي لا تتطلب قدرًا كبيرًا من الطاقة أثناء وضع السكون، بما يسهم في توفير الطاقة وزيادة عمر البطارية.
    ومع أن آبل لا تمثل إلا 7.5% من شحنات الحاسب على مستوى العالم في الربع الأخير من 2016؛ بحسب بيانات شركة أبحاث السوق “آي دي سي” IDC، إلا أنها تحظى بشعبية واسعة، وتسعى شركات منافسة إلى اعتماد التقنيات والتصاميم التي تتبناها.
    ويُعتقد أن تطوير آبل شرائح إلكترونية متطورة وخاصة بها لاستخدامها ضمن حواسب ماك بوك يعد خطوة أخرى من سعيها على المدى الطويل إلى أن تصبح مستقلة عن معالجات إنتل في حواسيبها الشخصية، التي تعتمد كليًا على معالجات إنتل.
    يُشار إلى أن آبل، التي تعد أعلى الشركات قيمة على مستوى العالم، تنتهج مسارًا مستقلًا عن إنتل في هواتفها الذكية وحواسبها اللوحية، إذ تستخدم هواتف آيفون وحواسب آيباد معالجات خاصة من تطوير الشركة نفسها، وقد أصبحت أعمال الرقائق واحدةً من استثمارات آبل طويلة الأمد.
    وكانت آبل قد طرحت أول رقاقة إلكترونية قائمة على معمارية ARM لحواسب ماك، والتي أُطلق عليها اسم “تي1” T1، كجزء من إصدار 2016 من حواسب ماك بوك المحمولة في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي. والهدف منها تشغيل شريط التحكم اللمسي Touch Bar.
    ونقلت بلومبرج عن مصادرها أن الشريحة الإلكترونية التي تُطوَّر حاليًا ستكون مسؤولة عن إدارة الوظائف في وضع السكون، الذي تُطلق عليه آبل اسم “قيلولة الطاقة” Power Nap، مثل استقبال وإرسال رسائل البريد الإلكتروني، وتثبيت التحديثات البرمجية، ومزامنة مواعيد التقويم عندما تكون الشاشة مطفأة.

    المصدر
     

مشاركة هذه الصفحة


DMCA.com Protection Status